مشاهير

ارقام قياسية صمدت أكثر من نصف قرن حطمها ميسي

نستعرض معكم من خلال هذا المقال بعض الارقام التاريخيه التي صمدت مايقارب النصف قرن، قبل أن تواجهه اقدام البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي لتصبح بعد ذلك في طي التاريخ، ويمر عليها قلم ليونيل ميسي لتصبح من جمله الارقام التي اصبحت حطام.

ارقام تاريخية حطمها ميسي

  •  خلال التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، اصبح ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمنتخبات قاره امريكا اللاتينيه برصيد 79هدف بعد تخطي رقم بيليه الذي ظل صامدا لاكثر من 51سنه.
  •  في موسم 2012 مع فريق برشلونة سجل ميسي في الدوري الأسباني 50 هدف، ليكسر الرقم القياسي لعدد الاهداف التي سجلت في موسم واحد عبر كل الدوريات الاوروبيه، وقام بكسر رقم جوزيف سكوبيلار الذي صمد ل44عام.
  •  في نفس العام كسر رقم الظاهره رونالدو بعد تسجيله لل50 هدف فالليجا ، ليتخطي رقم رونالدو الظاهره الذي ظل رقمه صامدا ل15عام.
  •  وفي سنة 2012 يضا امام بتيس بالدوري الاسباني سجل ميسي الهدف رقم 88 ، ليكسر بذالك الرقم الاسطوري للتاريخي جيراد مولر كافضل هداف في عام واحد فتاريخ الدوريات ال5 الكبري، والذي ظل صامدا لمده 40 عام.
  •  وفي نفس العام أبظاً سنة 2012 اصبح ميسي الهداف التاريخي للفريق الكتلوني، ليكسر الرقم التاريخي لسيزار والذي ظل صامدا لاكثر من 57عام.
  •  وفي عام 2015 اصبح الأرجنتيني الهداف التاريخي للدوري الأسباني، بعد تخطي رقم زارا الذي صمد لاكثر من 57 عام.

حالياً ليونيل ميسي يملك 7 كرات ذهبية وهذا الرقم لم يسبقه إليه أحد حيث يعد هو الأول الحاصل على 7 كرات ذهبية في تاريخ كرة القدم، ويملك 6 حذاء ذهبي ويملك 38 لقب جماعي، هاذا شئ من بعض ميسي، فكل ميسي كبير عالجميع ، اذ لم يبقي رقم الا وكسره، ولانجم الا وجعله من المعجبين، ومن بقي صامدا للان، فلا يامن البرغوث فحتما الدور عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى