رياضة

10 تحديات لمدرب مانشستر يونايتد الجديد مع اللاعبين

بعد إقالة سولشاير يحتاج المان يونايتد إلى مدرب جديد يقود النادي إلى المجد، بعد رحيل السير إليكس فيرغسون لما يأتي مدرب بقيمته يعرف سياسات النادي وكيفية التعامل مع اللاعبين، من أهم التحديات التي تواجه المدير الفني الجديد للشياطين الحمر.

تراجع مستوى ماغواير

أنت تملك أغلى مدافع بالعالم، هذا المدافع قدم تجربة ممتازة بشيفيلد وحصل على أفضل لاعب هناك، وقدم تجربة ممتازة بهال سيتي وحصل على أفضل لاعب هناك، قدم تجربة ممتازة بليستر وحصل على أفضل لاعب هناك، قدم كأس عالم ممتازة مع المنتخب وباليورو كان بتشكيلة الأحلام فماهي مشكلته الموسم الحالي، المدرب الجديد عليه التقرب من ماغواير ومحاولة فهمه لإن مشكلته نفسية أكثر من أن تكون رياضية .

مشلكة بيسكا

منذ انتقال بيساكا لليونايتد لم يتطور اللاعب، أصحاب الذاكرة القوية يتذكرون بيساكا قبل اليونايتد وكيف كان هناك نقاش على من هو الأفضل حينها، بيساكا أو ارنولد كمثال شيرر فضل بيساكا على ارنولد حينها، لكن بعد انتقاله لليونايتد تغير كل شيء وبقي على ذات المستوى فيجب العمل على تطويره .

ايجاد حل لسانشو

جاء سانشو لليونايتد برقم كبير وهو 85 مليون يورو ولهذه اللحظة فشل اللاعب باثبات نفسه، الفكرة بأن مشكلته تكتيكية أكثر من نفسية، اللاعب كان ضائع تمامًا مع سولشاير الذي كان تارة يضعه على اليمين واحيانًا يسار واحيانًا بالعمق، هذا التراجع يجب ايجاد حل له سريعًا لإن الحرب الإعلامية على اللاعب بدأت وستكون مؤثرة بسبب عمره.

وضع بوغبا مع النادي

كان بوغبا واحد من أكثر ضد مورينيو، حين رحل مورينيو توقعنا شخصية مغايره من بوغبا لكن مازال وكيل أعماله وشقيقه وعائلته وحتى هو يتحدثون عن الانتقال، بوغبا عليه أن يدرك بأنه يلعب بنادي بحجم وتاريخ وقيمة اليونايتد وبحال كان متكبر على الفريق يجب التخلي عنه والتخلي عن أي لاعب لا يدرك قيمة هذا الشعار .

 إتقاذ موهبة فان دي بيك

يعد فان دي بيك واحد من أكثر اللاعبين الذي تعرضوا للظلم مع سولشاير وكان بكل لحظة يشارك بها يثبت قيمته لكن سولشاير كان ضد وجوده، الأن اللاعب يملك فرصة لإثبات نفسه والمدرب الجديد عليه تقديم هذه الفرصة له ليثبت نفسه بإن سولشاير كان على خطأ .

 ايجاد حل لمشكلة مارسيال

بعد جلب كافاني الموسم الماضي وجلب كريستيانو ، تحول مارسيال لخيار ثالث ، الفكرة بإن النادي بكل تأكيد سيعتمد على كريستيانو ومارسيال عمره 26 سنة وبحال اكمل رونالدو عقده سيكون مارسيال قريب من 28 سنة فمارسيال حاليًا لا يمثل مستقبل النادي ويجب الاستفادة منه ماليًا .

لوك شو وتيليس

قدم لوك شو موسم سابق عظيم مع اليونايتد قبل أن يتحول لكارثة الموسم الحالي وتعود الشكوك والحديث حوله ، حتى لياقته البدنية هناك شكوك حولها ، تيليس بذات الوقت كان واحد من أفضل الأظهرة في أوروبا مع بورتو وبحاجة فرصة ويجب على المدرب الجديد احياء هذه الجهة واحياء المنافسة بها .

 كريستيانو رونالدو

بمختصر شديد، لولا كريستيانو رونالدو باليونايتد لكان الفريق اليوم خارج الأبطال وبمركز مخيف بالدوري، كريستيانو حاسم، حاسم جدًا وبشكل مخيف ويجب استغلال هذا الحسم بشكل أفضل ومحاولة ابعاده عن فكرة العودة للخلف الذي تجعله بعيد عن الصندوق، كريستيانو بإمكانه تسجيل رقم مرعب من الأهداف فقط لو وجد المدرب طريقة جيدة لاستغلاله .

تفاوت مستوى برونو فيرنانديز

برونو لاعب لا يمس مع اليونايتد، لمساته أقل مايمكن وصفها بالسحرية، لكن الموسم الحالي هناك مباريات كان كارثي بها مثل مباراة واتفورد الأخيرة، تمريرات سيئة وعرضيات سيئة وتسديدات سيئة وحتى ادواره الدفاعية كان كارثية، الفكرة بأن برونو عودنا على أن يكون بقمة مستواه ويجب عليه العودة للاستقرار بفورمته .

ثنائية فريد ومكتوميناي

كلاعبين فريد ومن يتابعه مع المنتخب البرازيلي يدرك بأنه مختلف كثيرًا عن فريد اليونايتد، الفكرة بأن هذه الثنائية لأصحاب الذاكرة القصيرة كانت ناجحة جدًا الموسم الماضي وتحدث الكثير عنها بمقالات كثيرة لكن للأسف الموسم الحالي هذه الثنائية اصبحت ضعيفة جدًا ونقطة ضعف بعمق الفريق وعلى المدرب الجديد إعادة احياء هذه الثنائية .

خيار لينغارد

مهمة بوغبا بالبونايتد هي ربط وسط الفريق بهجوم الفريق، حين لا يتواجد بوغبا أو حين يكون بعيد عن مستواه يجب التفكير بخيار لينغارد ، اللاعب ممتاز بالربط ويمثل حل هجومي ممتاز وبإمكانه اللعب بالعمق وعلى الأجنحة ، مويس حين جلب لينغارد حوله لواحد من أفضل لاعبي الدوري ، تجربة لينغارد مع ويست هام يجب أن تكون مرجع للمدرب الجديد بحال كان يريد اللاعب الإنكليزي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى