رياضة

أمور إدارية يجب حلها من قبل المدرب الجديد للمان يونايتد

نادي مانشستر يونايتد بعد الموسم الجيد الذي قدمه الفريق في الموسم الفائت بعد إستئناف اللعب بعد جائحةكورونا، ليعاني النادي بعدها من أمور إدارية كثيرة أثرت بالسلب على النادي وعلى الأداء العام للفريق على أرضية الملعب، لهذا يجب أن يأخذ في الإعتبار المدرب القادم لقيادة مانشستر يونايتد هذه الأمور ووضع حل لها من أجل إيجاد الإستقرار الذي يكون بداية النجاح.

التعامل مع أساطير النادي

بعد رحيل فيرغسون وتوسع شبكات التواصل الاجتماعي والمجال الإعلامي ظهر لنا أساطير مانشستر يونايتد بأراء غريبة ومستفزة ومهاجمة للفريق وعناصره دائمًا وابدًا ومحاولة اصدار تصاريح مثيرة للجدل من أجل الشهرة على حساب الفريق وفي مقدمتهم غاري نيفيل، والفكرة بأن المدرب الجديد يدرك بأن مهاجمة الأساطير سيضعه أمام هجوم محبيه مثل مافعل مورينيو ضد سكولز وفتح حرب عليه من محبين سكولز .

تعيين مدير رياضي للنادي

على المدرب الضغط على الإدارة لجلب مدير رياضي وعدم الاعتماد على وودورد فقط الذي يختص بالأمور الاقتصادية لإن موضوع الصفقات وتجديد عقود الفريق اصبح مشكلة للنادي وحتى استغلال وكلاء الأعمال لضعف وودورد بالمناقشات ووضع رواتب فلكية جعلت اليونايتد أكثر نادي دفعًا للرواتب بالعالم .

اختيار الشخص المناسب لحمل شارة القيادة

من الواضح بأن ماغواير سيء جدًا بالقيادة ووضع فريقه عدة مرات بوضعية سيئة ، هناك أكثر من شخصية قيادية أفضل منه مثل دي خيا وكريستيانو وبرونو وماتيتش .

موضوع بيع اللاعبين

يعتبر اليونايتد من اسوء الأندية بعمليات البيع، دارميان رحل بسعر يبلغ 2 مليون يورو، اليكسيس سانشيز رحل بشكل مجاني، روخو رحل بشكل مجاني، فشل ببيع بيريرا وشونغ ومينساه، روميرو رحل بشكل مجاني وهيريرا رحل بشكل مجاني، وبوغبا ولينغارد على الطريق، وفشل ببيع فيل جونز، عليهم النظر لإدارة تشيلسي وكيف تستفيد بمبالغ كبيرة من بيعها لاعبين لا مكان لهم بالفريق .

التفكير بالنجم الجديد

يتقاضى كافاني 13 مليون جنيه استرليني، وماتا 8.3 مليون، ماتيتش 6.2، بايي 4.2، فيل جونز 4، لينغارد 4، هؤلاء كلهم ستنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي وهذا سيجعل النادي مرتاح كثيرًا بالرواتب وهذا يعني بإنه من الممكن أن نشاهد نجم جديد، نحن نتحدث عن 40 مليون جنيه استرليني كراتب ستتوفر وبحال رحيل بوغبا سيرتفع الرقم إلى 55 مليون جنيه استرليني .

محاولة بناء موهبة

لا يوجد داعي دائمًا لشراء اسم بالملايين، اليونايتد بحاجة اكتشاف اسماء جيدة وتقدم اداء جيد وجلبها للفريق، كمثال الجميع يعرف من هو تيلمانس حين كان بموناكو وجلبه ليستر، كيف جلب ليفربول روبيرتسون كمثال ، كيف استغل الليفر عقد تياغو، الفريق بحاجة مثل هذه الأمور .

عائلة غلايزر

الجميع يدرك العلاقة السيئة بين جمهور النادي والعائلة المالكة للنادي لعدة أسباب، مثل شراء النادي بالقروض وارتفاع اسعار الاشتراكات الموسمية والتذاكر منذ أن قاموا بشراء النادي وايضًا الديون الكبيرة للنادي الذي دفعت لواحد من افراد العائلة لعرض اسهمه للبيع، ايضًا وجود إد وودورد المكروه كثيرًا واهتمام الفريق للأمور الاقتصادية والترويج والإعلانات والفشل الرياضي، كل تلك الأمور على المدرب الجديد أن يعرفها .

 تطوير المواهب

هناك شيء مهم لم يتحدث الكثير عنه ، هناك فرق ضخم بين المدرب الذي يعطي فرصة للموهبة وبين المدرب الذي يطور الموهبة ، هل تطور مكتوميناي مع سولشاير، هل تطور راشفورد وديالو وفان دي بيك وبيساكا ودالوت، كلهم مواهب لم تتطور وبحاجة التطور .

اعطاء فرصة للمهمشين

بظل تراجع مستوى بيساكا، لماذا لا يحصل دالوت على فرصة، اللاعب كان جيد جدًا بتجربة ميلان ومورينيو كان يريده في روما فلماذا لا يحصل البعض على فرص وإلغاء الفكرة المتواجدة في النادي بإنه مهما تراجع مستواك فأنت اساسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى